سعر البيتكوين

توقعات ارتفاع سعر عملة البيتكوين عام 2021

بعد أن تضاعف سعر البيتكوين أربع مرات خلال عام 2020، بدأت عملة البيتكوين عام 2021 بقوة من خلال اختراق مستوى ال 30 ألف دولار للمرة الأولى ، بعد أقل من ثلاثة أسابيع من التداول الأول فوق 20 ألف دولار. يوم الأحد وتحديداً في الذكرى الثانية عشرة لإنشاء عملة البيتكوين، وصل سعر العملة الرقمية المشفرة إلى مستوى مرتفع جديد بأكثر من 34800 دولار . وتشير توقعات سعر البيتكوين لعام 2021 حسب ما صرح به رئيس الجمعية الروسية للاقتصاد المشفر والذكاء الاصطناعي وبلوكتشين، يوري بريباتشكين، “أتوقع أن تصل مؤشرات عملة البيتكوين في عام 2021 إلى مستويات أعلى بكثير من المستويات الحالية، وحسب التوقعات الإيجابية ستتجاوز تكلفة البيتكوين 65-75 ألف دولار في الربع الثالث من عام 2021، أما في حال سيناريو سلبي، فسيتراوح سعر العملة بين 10-25 ألف، مع تجاوز هذا السعر لفترة قصيرة بهدف النمو في عامي 2022-2023.

سعر البيتكوين، بيتكوين، قيمة البيتكوين
توقعات ارتفاع سعر البيتكوين عام 2021

ما هي العوامل التي تؤدي إلى رفع سعر البيتكوين ؟

في الأسابيع الأخيرة ، بدا أن سعر البيتكوين يواصل الارتفاع. ولكن ما الذي يدفع هذا النمو؟ اتضح أن هناك مجموعة متنوعة من العوامل التي تستمر في رفع قيمة البيتكوين .

سعر البيتكوين الدولار 2020
سعر البيتكوين الدولار 2021

 

كسرت Bitcoin مستوى مقاومة رئيسي مما جعل المستثمرين يعتقدون أن هناك المزيد من الاتجاه الصعودي.

على الرغم من انخفاض سعر البيتكوين في عام 2019 ليسجل أدنى سعر له بواقع 3800 دولار أمريكي، إلا أن قدرة البيتكوين على المقومة والارتفاع ثانية والصعود بقوة في عام 2020 أدى إلى زيادة ثقة المستثمرين في هذ العملة والشروع إلى الاستثمار بها وشرائها. الأمر الذي أدى إلى صعود سعرها ليتعدا حاجز ال 29000 دولار مع نهاية 2020.

استمرار ارتفاع التضخم واندفاع المستثمرين نحو أصول آمنة

تسببت إضافة الولايات المتحدة حوالي 2.4 تريليون دولار لاقتصادها إلى إثارة قلق الكثيرين وتوقعاتهم بشأن الانخفاض الحتمي في القوة الشرائية للدولار وارتفاع التضخم. للحذر من هذا التضخم المتزايد، انسحب العديد من الدولار واحتموا بأصول كانت لها قيمة تاريخية أو حتى ارتفعت قيمتها. عادة، الأصول التي يحول الناس دولاراتهم إليها لتجنب التضخم أو الأسواق المتقلبة هي الأصول النادرة أو الأقل تقلبًا بشكل عام. تشمل أصول “الملاذ الآمن” هذه أشياء مثل المعادن الثمينة، والأسهم في القطاعات الأقل تقلبًا بشكل عام ، ومؤخراً، البيتكوين.

ستتيح زيادة الاعتماد من تطبيقات الدفع مثل PayPal لعدد أكبر بكثير من الأشخاص وصولاً سهلاً إلى العملة المشفرة.

سبب آخر لارتفاع سعر البيتكوين هو اعتمادها المتزايد كوسيلة للدفع. في الآونة الأخيرة ، أعلنت بيبال أنها ستسمح قريبًا لمستخدميها وتجارها بشراء وبيع واحتفاظ وقبول البيتكوين والعملات المشفرة الأخرى كوسيلة للدفع.

ما هو البيتكوين؟

لحسن الحظ، من السهل تحديد ماهية البيتكوين بالفعل. إنه برنامج! لا تنخدع بالصور المخزنة للعملات المعدنية اللامعة المزينة برموز معدلة. البيتكوين ظاهرة رقمية بحتة، ومجموعة من البروتوكولات والعمليات.

وهو أيضًا أنجح محاولات إنشاء أموال افتراضية من خلال استخدام التشفير وعلم صنع الرموز وكسرها. ألهمت بيتكوين المئات من المقلدين، لكنها تظل أكبر عملة مشفرة من حيث القيمة السوقية، وهو تمييز احتفظت به طوال تاريخها الذي يزيد عن عقد من الزمان.

ملاحظة عامة:

وفقًا لمؤسسة Bitcoin، يتم كتابة كلمة “Bitcoin” بأحرف كبيرة عندما تشير إلى العملة المشفرة ككيان ، وتُعطى كـ “bitcoin” عندما تشير إلى كمية من العملة أو الوحدات نفسها. يتم أيضًا اختصار Bitcoin باسم “BTC”.

ما الذي يحدد سعر 1 بيتكوين ؟

تتأثر أسعار البيتكوين بعوامل عدة من أهمها: عرض البيتكوين وطلب السوق عليه، ايضاً، تكلفة إنتاج البيتكوين من خلال عملية التعدين. وتؤثر عدد العملات المشفرة المتنافسة في قيمة سعر البيتكوين والتبادلات التي يتم تداولها عليها واللوائح المنظمة لبيعها وإدارتها الداخلية.

 

ختاماً، من الجدير قوله أنه يجب على المقبلين على الاستثمار والتداول، التأني والقيام بدراسة تحليلة كاملة قبل شراء العملات الرقمية وذلك بسبب التقلبات السريعة والدائمة لأسعار هذه العملات وعدم استقرارها.

 

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *